Decades ago, thousands of Malaysians were born & grew up in Saudi Arabia.

I am one of them. After studying and working in Malaysia, I am back to work in Saudi Arabia. Feel lucky having born here and lived in Malaysia for some ten years, but many have not had this chance and experience living in Malaysia.

Again, here to witness a new experience that is working here and of course to exchanging experience and bridging gaps between Melayu Saudi & Malaysian there.


Tuesday, June 15, 2010

افـتتــاحيـة

أكاد أجزم بأن هناك فجوة و بون كبير بين الجالية الماليزية التي تعيش في المملكة العربية السعودية و بلدهم ماليزيا. ونظراً للمسافة البعيدة التي تحول بينهم، نتجت اختلافاً في الثقافة و اللغة و العادات.. و لكن الدين واحد.
أبناء هذه الجالية الذين ولدوا و نشأؤو ترعرعو في أرض الحرمين لم تسنح لهم الفرصة للتعرف عن قرب عن بلدهم، و لغتهم و عاداتهم بكل ما فيها. جل ما يعرفون عن ماليزيا ثمة عادات و تقاليد ورثوها عن آبائهم و القليل من اللغة الماليزية التي لا ترتقي إلى اللغة الرسمية أو اللغة المتداولة.
لذا، نحاول في هذه المساحة أن نقرب بينهما و تقريب هذه المفارقات. سنناقش في هذه المساحة القضايا الاجتماعية، و الاقتصادية، و التعليمية، و الرياضية و كل المجالات المشتركة بين الطرفين و الوصول إلى أقرب نقطة نصل إليها.
تابعونا ...

No comments: